العلاج بضغط اليد

هى واحدة من أقدم الأساليب الصينية فى العلاج التى استخدمت منذ أكثر من 4000 سنة ، لعلاج حالة مرضية أو لتخفيف الألم ، فكيف يتم العلاج بها ، وما هى فوائدها؟ 
يوضح الدكتور عبد العظيم العوادلى أستاذ الطب الرياضى أن الضغط باليد هى طريقة مباشرة لعلاج الظهر ، ويعد العالم جارى شابيرو الخبير بمركز لوس أنجلوس هو الأفضل عالميا فى هذه الطريقة ، وتشمل تلك الطريقة تعديل الجسم لعلاج بعض الألم أو المشاكل فى العضلات .

ويشير دكتور عبد العظيم إلى أنه يتم العلاج بضغط اليد عن طريق التركيز على العضلات العميقة ، وعمل تقاطع بين الأنسجة ونقاط الانطلاق ، وعمل النسيج المتصل ، ويعد الألم الناتج عن التوتر أو الضغط العصبى أحد أهم أنواع الألم التى يمكن علاجه بطريقة الضغط باليد، خاصة وأن الدراسات الحديثة تؤكد أنها تسبب آلاما بالعمود الفقرى .

ويبين دكتور عبد العظيم أنه يجب على طبيب هذا النوع من العلاج مصاحبة المريض حتى يعلم ما يقلقه ، كما يجب أيضا إعطاؤه بعض النصائح خول الأوضاع الصحيحة للجلوس و النوم وغيرها من الحركات اليومية ، لمنع حدوث ألم ، والحفاظ على تقوس الظهر بالشكل الصحيح .

وعن طريق الضغط باليد يقوم الطبيب بتنشيط العضلات عن طريق وضع المريض فى عدة أوضاع متكررة ، مما يساعد على تركيز آلام الظهر، وبعد علاج المريض بهذه الطريقة جلسة واحدة يشعر بتحسن يصل 80% .

وتختلف مناطق الضغط وفقا لطبيعة الألم والحالة ، ويستطيع الطبيب اكتشاف المكان بمنتهى السهولة ، ولكن يجب التحذير من قيام البعض بتلك الأنواع من العلاجات ، فيجب أن تتم تحت الإشراف الطبى الكامل لعدم التعرض لأى نوع من المشكلات الصحية الكبرى .


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

دراسة تؤكد أهمية تناول الأسماك للحفاظ على الذاكرة

من معجزات القرآن .. في ظلمات ثلاث

المغرب في طليعة مستخدمي الإنترنت في شمال إفريقيا