"بنج بنج" الخروف الصيني المفيد صحيًا

استنسخ علماء صينيون خروفًا معدل وراثيًا يحتوى جسمه على نوع "مفيد" من الدهون يوجد بشكل طبيعي في المكسرات والبذور والاسماك والاوراق الخضراء والذي يساعد على الحد من خطر الازمات والامراض القلبية.
وكان وزن الخروف "بنج بنج" الذي يحتوي جسمه على جين للدهون شكله مثل الدودة 5.74 كيلوجرام لدى مولده في 26 مارس في مختبر بمنطقة شينجيانج بأقصى غرب الصين.

وقال دو يوتاو العالم من معهد بكين للوراثة في شنتشين بجنوب الصين "انه يكبر بشكل جيد جدا وصحته طيبة مثل الخروف الطبيعي".
وأدخل دو وزملاؤه جينًا مرتبطًا بافراز الاحماض الدهنية غير المشبعة في خلية اخذت من أذن خروف مارينو صيني وبعد ذلك أدخلت الخلية في بويضة غير مخصبة وزرعت في رحم نعجة أم بديلة.
والصين التي يتعين عليها إطعام 22% من سكان العالم بها 7% فقط من الاراضي الصالحة للزراعة في العالم لذلك فقد كرست موارد عديدة في السنوات القليلة الماضية لزيادة الانتاج المحلي للحبوب واللحوم وغيرها من المنتجات الغذائية.
لكن هناك مخاوف من مدى الامان في استخدام المواد الغذائية المعدلة وراثيا وعندما تصل هذه النوعية من اللحوم من حيوانات معدلة وراثيا لاسواق الطعام الصينية سيستغرق ذلك سنوات.
وقال دو "الحكومة الصينية تشجع مشاريع التهجين الوراثي لكن علينا أيضا أن تكون لدينا طرق ونتائج أفضل لاثبات أن النباتات والحيوانات المعدلة وراثيا غير ضارة وآمنة للاستهلاك.. هذه مسألة حيوية".

المصدر : المشهد

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

دراسة تؤكد أهمية تناول الأسماك للحفاظ على الذاكرة

من معجزات القرآن .. في ظلمات ثلاث

المغرب في طليعة مستخدمي الإنترنت في شمال إفريقيا